أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء-سطات: ندوة حول موضوع "الشباب والنموذج التنموي الجديد: قراءات متقاطعة"

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء-سطات: ندوة حول موضوع "الشباب والنموذج التنموي الجديد: قراءات متقاطعة"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات، بشراكة مع المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية، ندوة حول موضوع "الشباب والنموذج التنموي الجديد: قراءات متقاطعة"، يوم السبت 4 يونيو  2022 بمقر اللجنة بالدار البيضاء انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال (15.00).

وتندرج هذه الندوة في إطار تفعيل الاستراتيجية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان المبنية على فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج العمومية المتعلقة بالشباب وتنفيذا لخطة عمل اللجنة السنوية.

وتسعى اللجنة من خلال تنظيم هذه الندوة إلى تسليط الضوء على التوجهات الاستراتيجية التي رسمها التقرير العام للنموذج التنموي الجديد في علاقته بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشباب والإجابة على تطلعات وقضايا هذه الفئة على المستوى الجهوي، فضلا عن تفعيل مبدأ المشاركة الفاعلة للشباب في بلورة السياسات العمومية ذات الصلة.

كما يعد هذا اللقاء مساهمة من اللجنة الجهوية في إغناء النقاش العمومي بين مختلف الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين والحقوقيين والديناميات الشبابية والباحثين والمهتمين بقضايا الشباب على المستوى الجهوي.

يذكر أن هذه الندوة تعكس الأهمية التي يوليها المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنه الجهوية لموضوع الشباب من أجل التحسيس والتوعية بحقوق هذه الفئة، وضرورة إدماجها، ليس فقط بصفتها فئة مستهدفة، ولكن كفاعل أساسي في تعزيز مشروع الدولة الحديثة المرتكزة على الديمقراطية وحقوق الإنسان، وذلك من خلال توسيع مجالات انخراطهم في الشأن العام وإشراكهم في تنزيل مخرجات النموذج التنموي الجديد.

وسيتميز اللقاء بمشاركة الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد منير بنصالح، وممثلين عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ووزارة الثقافة والشباب والتواصل ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات ، إلى جانب ثلة من الأكاديميين والباحثين والفاعلين المدنيين في مجال الشباب.

للاتصال: (907 015 0666)

أعلى الصفحة