أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدرعة-تافيلالت: ندوة جهوية حول "الحق في الولوج إلى الموارد المائية بجهة درعة تافيلالت"

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-09-2022

أكورا حقوق الإنسان: حلقة نقاش حول "الحق في الماء شرط أساسي للتمتع بحقوق الإنسان" (...)

اقرأ المزيد

27-09-2022

آمنة بوعياش: "الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة شنعاء، مهما كانت الظروف، وكيف ما (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

المجلس يدعو لإخراج "المرصد الوطني للإجرام" إلى حيز الوجود ويؤكد على أهمية دور (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

درعة-تافيلالت: ندوة جهوية حول "الحق في الولوج إلى الموارد المائية بجهة درعة تافيلالت"

ستنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت ندوة جهوية  حول "الحق في الولوج إلى الموارد المائية بجهة درعة تافيلالت"  تحت شعار "فعلية الحق في الولوج إلى الموارد البشرية"، وذلك يوم الخميس 27 ماي 2021 بمدينة زاكورة.

وتتوخى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت من خلال تنظيمها لهذه الندوة الفكرية والحقوقية المساهمة في تحديد الإشكالات الأساسية المرتبطة بتدبير الموارد المائية بالجهة، وإرساء فهم مشترك للظاهرة وتحديد مداخل للتدخل الفعلي ووضع خطة إجرائية للعمل واعتمادها ووضع آليات لمتابعة تنفيذها.

كما تسعى إلى اتخاذ تدابير مستعجلة للتوعية من أجل تغيير سلوك المرتفقين وتدابير مؤسساتية وتنظيمية، بما يضمن حق المواطنين في الماء، في ارتباطه بحقوق أخرى أساسية في مقدمتها الحق في الحياة، وحق الأجيال القادمة من هذه الثرة الحيوية.

وسيعمل المشاركون في هذا اللقاء على تدارس إشكاليات الولوج إلى الموارد المائية بجهة درعة-تافيلالت، على اعتبار أن الماء كثروة عمومية تنحو نحو الندرة، وجب الانتباه إلى ضرورة ترشيد استثمارها من خلال تفعيل القوانين ذات الصلة و تثمين الممارسات الفضلى في هذا المجال، بما في ذلك الأساليب العرفية التي تميز الجهة.

أعلى الصفحة