أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةبرنامج خميس الحماية: ندوة عن بعد حول موضوع "ضحايا الاتجار بالبشر... حدود التكفل"

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

برنامج خميس الحماية: ندوة عن بعد حول موضوع "ضحايا الاتجار بالبشر... حدود التكفل"

يتابع المجلس الوطني لحقوق الإنسان نقاشه حول موضوع الاتجار بالبشر حيث سينظم، في إطار برنامجه الشهري خميس الحماية، ندوة عن بعد حول موضوع: "ضحايا الاتجار بالبشر... حدود التكفل"، و ذلك يوم الخميس 24 فبراير 2022 ابتداء من الساعة السابعة مساء (19.00) على صفحة المجلس على الفيسبوك.

وتهدف هذه الندوة إلى المساهمة في تعميم المعرفة حول القانون رقم 27.14 المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، الذي جعل من الاتجار بالبشر جريمة قائمة بذاتها منفصلة عن الجرائم الأخرى مع ما يوفره من ضمانات للضحايا ومن تشديد للعقوبة للجناة. كما يأتي هذا اللقاء مواكبة لصدور أول تقرير وطني سنوي للجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، الذي تم تقديمه يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022 بالرباط.

وفي هذا اللقاء، سيعمل المشاركون على القيام بقراءة في القانون رقم 27.14، مع تقديم  تجربة جمعية مغرب التضامن الطبي الاجتماعي بوجدة في مجال المساهمة في التكفل بضحايا الاتجار بالبشر واستعراض النماذج الرائدة على المستوى الدولي في مجال التكفل بضحايا الاتجار بالبشر.

تجدر الإشارة إلى أنه على غرار بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وخاصة النساء والأطفال المكمل لاتفاقية باليرمو، فإن القانون رقم 27.14 قد نص في مادته الرابعة على تدابير حمائية هامة، تتجلى في توفير الحماية اللازمة لفائدة الضحايا في حدود الوسائل المتاحة؛ الرعاية الصحية؛ الدعم النفسي والاجتماعي؛ تقديم المساعدة القانونية اللازمة لهم، إلخ.

تحميل البلاغ باللغة الأمازيغية

أعلى الصفحة