أنتم هنا : الرئيسيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يرفع الستار عن برنامجه الغني في إطار مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب 2022

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-04-2024

الدار البيضاء-سلطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يرفع الستار عن برنامجه الغني في إطار مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب 2022

رفع المجلس الوطني لحقوق الانسان، صباح يومه الجمعة 03 يونيو 2022، الستار عن برنامجه الغني والمتنوع في إطار مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للنشر وللكتاب، في نسخته السابعة والعشرين بفضاء السويسي بالرباط.

وتميزت فعاليات برنامج المجلس في صبيحة يومها الأول بتفاعل قوي بين الأطفال والمجلس وآليته الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، تخللتها فقرات ولوحات فنية تعبيرية تروم التحسيس بحقوق الإنسان، بشكل عام، وحقوق الطفل، بشكل خاص.

وكان السيد عبد الكريم الأعزني، منسق الآلية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، على موعد مع الأطفال القادمين من جهتي الداخلة-وادي الذهب والعيون-الساقية الحمراء للتعريف، بشكل مبسط، بالآلية وكيفية اشتغالها وسبل تقديم الأطفال ضحايا الانتهاكات للشكايات، والتي تميزت بتفاعل كبير من قبل الأطفال من خلال طرحهم العديد من الأسئلة تمحورت حول الآلية، الحق في التعليم، الحق في الصحة، الحق في الرعاية، زواج القاصرات، العنف ضد الأطفال، تشغيل الأطفال، إلخ.

كما تضمن برنامج رواق المجلس هذه الصبيحة مجموعة من الأنشطة التربوية والعروض الفنية التي قدمها أطفال مؤسسات تعليمية تابعة لجهة العيون-الساقية الحمراء حبلى بالقيم الانسانية همت مواضيع المواطنة، الهجرة، ، التراث الثقافي الحساني... فيما قدم أطفال جهة الداخلة-وادي الذهب فقرة في فن الخطابة حول موضوع أهمية القراءة والكتاب ولوحة مسرحية حول التراث.

ومن جانب آخر، قدمت المجموعة المناهضة للعنصرية والمدافعة عن حقوق الأجانب والمهاجرين ( كاديــم)، رفقة الأطفال، من خلال حقيبتها التعليمية، أشكال التبادل بين الثقافات والقضايا ذات الصلة بالهجرة والتمييز بطريقة ترفيهية، قصد تغيير النظرة حةل الهجرة ومكافحة الصور النمطية وتشجيع الاختلاف والعيش المشترك.

يذكر أن رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي يمتد على مساحة 200 متر مربع، تحت شعار "تعابير الحق"، يخصص برنامجا غنيا ومتنوعا لزوار المعرض، من 3 إلى 12 يونيو 2022، تتمحور أنشطته حول مستجدات وقضايا رئيسية يترافع من أجلها المجلس، ضمن محور فقرات رئيسية يومية: "نقاشات وحوارات"، "حديث عن كتاب"، "ضيف الرواق" و"تعابير فنية"، بالإضافة إلى فقرة صباحية خاصة بتعبيرات الأطفال عن حقوقهم.

تحميل البلاغ 

تحميل الكتيب (Catalogue)

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *