أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةورشة تفاعلية حول موضوع: "مشروع القانون رقم 10.23 المتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية: أي ملاءمة للمعايير الدولية"

النشرة الإخبارية

المستجدات

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ورشة تفاعلية حول موضوع: "مشروع القانون رقم 10.23 المتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية: أي ملاءمة للمعايير الدولية"

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورشة تفاعلية حول موضوع: "مشروع القانون رقم 10.23 المتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية: أي ملاءمة للمعايير الدولية"، يوم الخميس 08 يونيو 2023  المجلس على الساعة باالتاسعة والنصف لمقر المركزي بالرباط.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، طبقا لمقتضيات المادة 25 من القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان والتي تنص على أن المجلس "يبدي رأيه، بمبادرة منه أو بطلب من الحكومة أو أحد مجلسي البرلمان، في شأن مشاريع ومقترحات القوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان، لاسيما في مجال ملاءمتها مع المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والتي صادقت عليها المملكة أو انضمت إليها".

وسيشرع البرلمان المغربي في مناقشة مشروع القانون رقم 10.23، الذي أعدته الحكومة من أجل مراجعة القانون الحالي رقم 23.98 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق للمجلس أن نظم مشاورات داخلية بخصوص هذا المشروع، كما أنه يقوم بزيارات متعددة لمراقبة أحوال السجناء ومعاملتهم وذلك بهدف حماية حقوقهم والنهوض بها.

أعلى الصفحة