أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةأكادير: اللجنة الجهوية بجهة سوس-ماسة تنظم الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-09-2022

أكورا حقوق الإنسان: حلقة نقاش حول "الحق في الماء شرط أساسي للتمتع بحقوق الإنسان" (...)

اقرأ المزيد

27-09-2022

آمنة بوعياش: "الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة شنعاء، مهما كانت الظروف، وكيف ما (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

المجلس يدعو لإخراج "المرصد الوطني للإجرام" إلى حيز الوجود ويؤكد على أهمية دور (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

أكادير: اللجنة الجهوية بجهة سوس-ماسة تنظم الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، بشراكة مع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول- جامعة ابن زهر أكادير، الأيام الجامعية لحقوق الإنسان، من 07 إلى 09 مارس 2022، بالقطب الجامعي بأيت ملول.

وتهدف هذه الأيام الجامعية، التي ستخصص في دورتها الأولى لموضوع "العنف ضد النساء" وتأتي في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجنة، إلى نشر وترسيخ ثقافة وقيم حقوق الإنسان في الوسط الجامعي، تشجيع خلق بنيات البحث العلمي في مجال حقوق الإنسان  والتشجيع على خلق أندية طلابية في مجال حقوق الإنسان، إلخ.

سيتميز اليوم الأول من هذه الدورة الأولى للأيام الجامعية بإلقاء محاضرة افتتاحية من طرف السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الإثنين 07 مارس 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، فضلا عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجهة سوس-ماسة.

ويشمل برنامج الأيام الجامعية تنظيم ست ورشات لفائدة الطلبة والطالبات تهم مواضيع ترتبط بحقوق المرأة وخاصة سبل محاربة العنف ضد النساء وفق مقاربة حقوقية وتهم: تاريخ الحركة النسائية، مقاربة النوع الاجتماعي، العنف القائم على النوع، الضغوطات النفسية لدى النساء المعنفات، الحق في الصحة الإنجابية وصورة المرأة في الإعلام.

كما سيشمل برنامج الأيام الجامعية تنظيم معرض لمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان والكشف عن جدارية تؤرخ لانطلاق هذه الأيام. وستتختم الدورة الأولى للأيام الجامعية بالإعلان عن خلق نادي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان داخل كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول بالإضافة إلى عرض مسرحية من تشخيص طلبة الكلية.

أعلى الصفحة