أنتم هنا : الرئيسيةالسيدة بوعياش تعطي انطلاقة دورة تدريبية لفائدة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

16-07-2021

السيد منير بنصالح: "التشبع بقيم حقوق الإنسان صمام أمان للوقاية من ظاهرة التطرف (...)

اقرأ المزيد

10-07-2021

طنجة-تطوان-الحسيمة: ندوة حول "حق الطفل في النسب بين الواقع الاجتماعي والقانوني (...)

اقرأ المزيد

07-07-2021

ندوة دولية حول حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة: خبراء وطنيون ودوليون يؤكدون على (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

السيدة بوعياش تعطي انطلاقة دورة تدريبية لفائدة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا

أعطت السيدة آمنة بوعياش والسيد أحمد سالم ولد بوحبيني، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، صبيحة يومه الاثنين 05 يوليوز 2021، انطلاقة دورة تدريبية لفائدة أعضاء وأطر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا، وذلك في إطار مذكرة التفاهم التي تجمع بين المؤسستين  والتي تسعى إلى تعزيز القدرات وتبادل الخبرات والمعارف.

وبهذه المناسبة، أبرزت رئيسة المجلس في اللقاء الافتتاحي لهذه الدورة التدريبية، التي ستمتد يومي 5 يو6 يوليوز 2021، أن هذه الدورة هي فقط لبنة من لبنات التعاون الذي تجمع المؤسستين في مواضيع متعددة، حيث سيتم الحرص على إعمال كافة مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس واللجنة في يناير 2021 وذلك في أفق الانكباب على مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أبرز السيد أحمد سالم ولد بوحبيني أن اللجنة الموريتانية لحقوق الإنسان تراهن بشكل كبير على استفادة أعضاءها وأطرها من هذه الدورة حيث تشكل مناسبة للتعرف على التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان وما راكمه المجلس من خبرات مشهود لها على المستوى الوطني والدولي في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها. 

وسيتمحور برنامج هذه الدورة التدريبية، التي سيستفيد منها أطر وأعضاء اللجنة الوطنية بموريتانيا، حول عدة مواضيع تهم أساسا: "تقديم عام حول المجلس الوطني لحقوق الإنسان: التطور التركيبة والصلاحيات"، "تفاعل المجلس مع المنظومة الدولية لحماية حقوق الإنسان"، "حماية حقوق الإنسان: الرصد وزيارة أماكن الحرمان من الحرية ومعالجة الشكايات" و"كيفية معالجة الشكايات بواسطة نظام المعلومات".

يذكر أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا، التي تم إنشاءها سنة 2006، تعتبر هيئة استشارية مستقلة تضطلع بمهام حماية حقوق الإنسان وتعزيزها، وهي مؤسسة معتمدة في الفئة "ألف" من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.