أنتم هنا : الرئيسيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل وفدا عن المجلس الرئاسي الليبي

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

18-10-2021

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت تعقد اجتماعها العادي الثالث (...)

اقرأ المزيد

14-10-2021

السيدة آمنة بوعياش تؤكد على أن ملاءمة آلية التظلم الخاصة بالأطفال مع المعايير (...)

اقرأ المزيد

11-10-2021

انتخاب المغرب لعضوية لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل وفدا عن المجلس الرئاسي الليبي

استقبلت السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، صباح يومه الخميس 26 غشت 2021 بمقر المجلس، وفدا عن المجلس الرئاسي الليبي برئاسة السيد عبد الله اللافي، نائب رئيس المجلس الرئاسي في دولة ليبيا، الذي رافقه وفد رفيع المستوى يتكون من الوزير السابق للشؤون الخارجية والوزير السابق للشهداء، ومستشار لدى المجلس الرئاسي، والقائم بأعمال السفارة الليبية ببلادنا.

وقد حضر اللقاء، إلى جانب رئيسة المجلس، كل من السيدين صلاح الوديع وامبارك بودرقة، العضوين السابقين بهيئة الإنصاف والمصالحة، ومدير ديوان رئيسة المجلس، إلى جانب مسؤولين آخرين بالمجلس.

وبهذه المناسبة، قدمت السيدة بوعياش عرضا حول مهام المجلس في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها والتطور الذي عرفه منذ إنشائه سنة 1990، وحول خصائص التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية.

كما قدم الأعضاء السابقون بهيئة الإنصاف والمصالحة إضاءات حول سياق إحداث الهيئة وإنجازاتها على جميع المستويات، خاصة الكشف عن الحقيقة وجبر الضرر الفردي والجماعي وحفظ الذاكرة وضمانات عدم التكرار.

وجدير بالتذكير أنه سبق للمجلس أن نظم مجموعة من زيارات التعاون والدورات التدريبية لفائدة عدد من الهيئات الليبية ومن بينها زيارة لوفد من المجلس الوطني للحريات الأساسية وحقوق الإنسان في مارس 2021 من أجل الاطلاع على تجربة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وتجربة هيئة الإنصاف والمصالحة.