أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتانعقاد الاجتماع العادي الثالث للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال-خنيفرة

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-11-2021

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات تعقد اجتماعها العادي الثالث (...)

اقرأ المزيد

19-11-2021

السيدة بوعياش:" أي تقييم أو مقاربة لموضوع المساواة والعمل على تحقيق المناصفة (...)

اقرأ المزيد

17-11-2021

مقترحات وتوصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان الموجهة إلى رئيس الحكومة لتعزيز (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

انعقاد الاجتماع العادي الثالث للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال-خنيفرة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال-خنيفرة، يوم 9 أكتوبر 2021 بخنيفرة، اجتماعها العادي الثالث طبقا لمقتضيات القانون رقم 15-76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووفقا للمادة 6 من نظامه الداخلي.

وتميز الاجتماع بكلمة رئيس اللجنة، السيد أحمد توفيق الزينبي، الذي استعرض أهم مخرجات الجمعية العمومية الخامسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان المنعقدة يومي 16 و17 يوليوز 2021 بمنطقة بين الويدان، بجهة بني ملال خنيفرة، وأهم الشراكات التي وقعتها اللجنة الجهوية أو التي يتم التحضير لها.

ونوه رئيس اللجنة الجهوية بالمجهودات الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجن الدائمة الثلاث المكلفة برصد انتهاكات حقوق الإنسان وحمايتها والنهوض بها وتتبع السياسات العمومية والبرامج الجهوية، وذلك من خلال مواصلتهم لمهامهم رغم ظروف الجائحة.

وقدم السيد الزينبي لمحة عن مختلف الأنشطة والمهام التي قامت بها اللجنة الجهوية ما بين الدورتين خاصة في مجال ملاحظة الانتخابات، سواء المتعلقة بالانتخابات الجماعية أو الجهوية أو التشريعية، إلخ.

من جهتهم، قدم أعضاء اللجن الثلاث الدائمة تقاريرهم حول ما تم إنجازه خلال الفترة الممتدة بين 10 أبريل و9 أكتوير 2021 وبرامج عمل اللجن الثلاث لما تبقى من السنة الجارية.

كما تميزت أشغال هذا الاجتماع العادي بعرض مشروع مخطط عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان برسم سنة 2022 ومناقشته وإغنائه في ضوء المستجدات الجهوية والوطنية وانسجاما مع أولويات استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان للفترة ما بين 2022 و2024.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *